الرئيسية / عن الأستاذ سيد قطب / سخرية سيد قطب بالعلماء بما في ذلك قراء كتب السنة والفقه
لماذا يدافعون عن سيد قطب ؟

سخرية سيد قطب بالعلماء بما في ذلك قراء كتب السنة والفقه

عدد المشاهدات :2826

سخريته بالعلماء بما في ذلك قراء كتب السنة والفقه تزلفاً للعلمانيين

ويقول: (والذين يخشون – لو حكم الإسلام – أن يبصروا فيروا على رأس الجيش مثلا في المعركة أو في مصلحة الكيمياء أو الطب الشرعي أو في وزارة الأشغال أو المالية شيخا مطمطما أو درويشا معمما لمجرد أنه قرأ كتب الفقه أو السنة أو حفظ المتون أو الحواشي والشروح أو التراتيل الدينية ودلائل الخيرات، أولئك فليطمئنوا فواقع الإسلام التأريخي كأصوله النظرية لا يعترف إلا بالكفاية الخاصة في العمل الخاص، ولكل وجهة هو موليها) ([1]).

أقول: إذا كان واقع الإسلام التأريخي كأصوله النظرية لا يعترف إلا بالكفاية الخاصة في العمل الخاص فما الداعي للسخرية بمن يقرأ كتب الفقه أو السنة أو حفظ المتون والحواشي إن كان هذا مبتدعا ضالا فيناقش في بدعته ويدعى إلى السنة والحق، وإن كان من أهل السنة والحق فلماذا تجعله سخرية أمام الملاحدة والزنادقة؟؟

ويقال للملاحدة والعلمانيين: {فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَرِحُوا بِمَا عِنْدَهُمْ مِنْ الْعِلْمِ وَحَاقَ بِهِمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون} ([2]) ولا يشاركون في الاستهزاء بعلماء المسلمين لا سيما حملة السنة ودعاتها.

والإسلام يحترم الكفاءات حقا.

وقد نفذ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه الراشدون ومن بعدهم، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما سئل عن أشراط الساعة، قال: “إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة. قال: كيف إضاعتها قال: ((إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة)) ([3]).
وإن العلماء بالكتاب والسنة لهم الأكفاء في الإمرة والقضاء والإفتاء والرئاسات العلمية، وهم مع الأمراء ولاة الأمر وأهل الحل والعقد، وأنت تريد أن يكونوا في طليعة الطرداء الى الأعمال المنتجة.

أليس من ينظر إلى العلماء هذه النظرة المزرية وينوي مطاردتهم إلى ميادين العمل المنتج أشد الناس خطرا وأخلق بتضييع الأمانة الذي هو من علامات الساعة.

([1]) معركة الإسلام والرأسمالية (ص 71 – 72)

([2]) غافر 83

([3]) البخاري (العلم، حديث 59).

تعليقات و مشاركات اجتماعية

comments

Powered by Facebook Comments

عن حقيقة الإخوان المسلمين

شاهد أيضاً

رمي عثمان بالانحراف عن روح الإسلام

عدد المشاهدات :94921رمي عثمان بالانحراف عن روح الإسلام قال سيد قطب ـ كافأه الله بما ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *